المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كندا ، صور رومانسية


أحمد اسماعيل
10-14-2008, 09:51 PM
يسعد صباح الجميع أحبتي /

الموضوع منقول

أنا كنت في رحلة سياحية في صيف العام الماضي لدولة كندا مع العائلة وشملت اغلب الدوله عدا المناطق التي في أعلى الشمال وكانت على مراحل هي /

اولاً / زيارتي للشرق حيث كان الاستقرار الأول في مدينة مونتريال : وتم خلالها زيارة مونتريال القديمة ويلزم من يزور كندا رؤيتها حيث ترى الالعاب البهلوانية ومن يرسم الناس بشكل عجيب ودقيق ثم الازقة الضيقة الحلوة والرائعه . وهناك سنتر المدينة واسواقها خاصة شارع سانت كاترين الرائع حيث الاحتفالات والكرنفالات والتبضع والتمشي خلاله . هناك منتزهات روعه للخرجات البرية والتنزه على الانهر ومفتوحة للحياة البرية حيث ترى الغزلان وانواع الحيوانات بجوارك وهي جيدة خاصة للصغار .وهناك الكثير من الاماكن التي تستحث الزيارة مثل مكان يطلقون عليه العقرب وخلافه كثير .
ومن مونتريال تنطلق لمدة يومين حيث نياجرا على الحدود مع امريكا تقريبا 500 كم للجنوب من مونتريال وسترى الصخب الغير موجود في اي مدينة كندية والسبب ان كثير من الامريكان يأتون للمدينه هاي وخاصة في الويكند . المدينة جميلة بشلالاتها ورؤية الشلالات من الجانب الكندي اروع . ولايفوتك ركوب السفينة والدخول الى الشلالات حيث المتعة الحقيقية لانك تحس بالمياه من كل جانب . بعد يلزمك دخول النفق والنزول للشلالات اسفل لرؤيتها بشكل اروع .
اليك صورة للسفينة وهي قرب الشلالات
http://www.travel4arab.com/photo/data/500/medium/DSC027231.JPG
والسكن في نياجرا لو كان في الفنادق المتاخمة للشلالات فذلك اروع للاستمتاع بمنظرها من اعلى واليكم منظر من الفندق للشلالات .
http://www.travel4arab.com/photo/data/504/medium/DSC02656.JPG

بالطبع هناك مناطق روعه في نياجرا واعذروني عن الصور لسبب وهو انها كبيرة الحجم ولااعرف كيف اقلص حجمها مما يمنع تنزيلها الموقع .
عموماً هناك مناطق روعه في نياجرا مثل حديقة الحيوان . الملاهي الكبيرة .الشوارع الملأ بالناس والالعاب ولاسيما ليلا في الويكند . هناك بحيرة روعه غاية في الجمال اسمها بحيرة نياجرا جيد الاستمتاع بمناظرها الخلابة . بالمناسبة اهم مايميز هالبلد اقصد كندا عن غيرها من دول العالم
( ان كل رقعة من ارضها حلوة ولاتجد اكرمك الله التربة ابداً وانما تجد الاخضرار في كل مكان حوليك )
في طريق العودة لمونتريال ستجد منطقة تمثل جميع مناطق كندا الاثرية وهي عبارة عن مدينة صغيرة اعدت لتروي للناس تاريخ وتراث كندا للاسف نسيت اسمها وخانتني الذاكره الان .
هناك مدينتين في طريق العودة وهما اوتاوا العاصمة ومدينة تورنتو وهي المدينة الصناعية الاولى في كندا .جيد ان تقوم بزيارتهن . وهذا كله قد يستغرق معك اسبوعين تقريباً والافضل ان تقوم باستئجار سيارة للتنقل على كيفك وللعلم / اي مدينة تصل اليها هناك اكشاك على يمين الخط عادة فيها جميع المعلومات التي يحتاجها السائح من خرائط وخلافة يعني لن تضيع باذن الله . ولاتنسى ان تزور مدينة كيبك التاريخيةوالجميلة في شمال مونتريال والتي تبعد حوالي 180 كم تقريباً .
ثانياً / الانتقال بالطائرة الى مدينة (كالجري) في مقاطعة ( البرتا ) وهاي المقاطعة مشهورة بلحوم الابقار لذا من يحب الاستيك عز الله بيبسط روحه عموماً . اذا نزلت بحفظ الله المطار خذ لك سيارة استئجارومن المكان المستئجر منه انت خذ لك خريطة سياحية تؤدي بك الى اكبر منتزه في كندا وثاني اكبر منتزه في العالم اسمه :
( بانف ) هنا ستجد الروعه جنة من جنان رب العالمين ماشاء الله . هنا ستصاب بالدهشة وبالطبع منذ ان تمشي من كالجري الى ان تصل لبانف وانت ترى طبيعة جيدة خاصة اذا اوشكت الوصول الى بانف لانك ستصل الى جبال روكي الحالمة والجميلة وسترى هذه الصور بالمناسبة شرايكم في التصوير؟http://cdn.maktoob.com/m002/travel/images/smilies/114.gif
شلالات على الطريق شكثر سترى مثل هذه ..
http://www.travel4arab.com/photo/data/504/medium/DSC01004.JPG
http://www.travel4arab.com/photo/data/500/medium/2687.JPG
وبحيرات مثل هذه كثيراً ..
http://www.travel4arab.com/photo/data/500/medium/2686.JPG
مدينة الدببة ( بانف ) ولاعجب ان ترى دب يمشي من بعيد فينبغي الحذر ..
http://www.travel4arab.com/photo/data/504/medium/DSC01120.JPG

البحيرات كثيرة مثل هذه .
http://www.travel4arab.com/photo/data/504/medium/DSC01114.JPG
وهذه .
http://www.travel4arab.com/photo/data/504/medium/DSC01112.JPG
بالمناسبة الطريق من كالجري الى بانف والى جاسبر التي سيرد تقرير عنها مدينة ولااحلى منها لابد ان تمشيه في النهار لكي تستمتع بالمناظر الخلابة والجو الاروع والحيوانات التي تقطع عليك الطريق امثال الضب والقنفذ ههههههههه والجمل http://cdn.maktoob.com/m002/travel/images/smilies/109.gif الضب هنا في الجزيرة العربيه فقط وانما كنت اقصد انواع الغزلان والايائل والثعالب والدببه وخلافها كثير .
واليكم بعض الصور ونود الرأي فيها وجودة التصوير من عدمه ؟ يعني مسكين بيكم تمدحونه http://cdn.maktoob.com/m002/travel/images/smilies/114.gif
http://www.travel4arab.com/photo/data/504/medium/DSC01104.JPG
اخواني مهما نقلت وكتبت لايفي بحق مارأيت من طبيعة خلابه سبحان من اوجدها وصورها واحسنها الله اكبر فهي بحق تفوق الوصف يااحبتي واليكم المزيد ..
http://www.travel4arab.com/photo/data/504/medium/DSC01105.JPG
واخرى .
http://www.travel4arab.com/photo/data/504/medium/DSC01054.JPG
بالطبع ستتفاجأ بوجود الثلوج مع اننا في شهر اغسطس شي عجيب وجميل مثل هذه .. ولاعجب لانها كثيرة .. ماشاء الله
http://www.travel4arab.com/photo/data/504/medium/1.JPG

وهذه بحيرات بين جنبات جبال روكي الجميلة
http://www.travel4arab.com/photo/data/504/medium/DSC00947.JPG
صور حالمة رومنسية ..
http://www.travel4arab.com/photo/data/504/medium/DSC01070.JPG

منقول من صاحب رحلة

دعواتى له ولكم بالصحة والعافية

نداء الروح
10-15-2008, 08:25 PM
الله

فعلا جميله اوى

تسلم احمد ع الصور الروعه

تحيــــاتي ،،

أحمد اسماعيل
10-16-2008, 07:32 PM
نداء الروح




يسلمووا على روووعة المرور


اسعدك الله بكل وقت

دعواتى لكى بالصحة والعافية

مؤمـن
10-17-2008, 08:39 AM
تسلم أحمد على الصور الجميلة

و الجولة الرائعة

أحمد اسماعيل
10-29-2008, 05:27 PM
مؤمن

يسلمووا على روعة المرور


دعواتى لك بالصحة والعافية

أحمد اسماعيل
10-29-2008, 05:27 PM
مؤمن

يسلمووا على روعة المرور


دعواتى لك بالصحة والعافية