المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مفاتيح اختيار المحامي المناسب لعملك


مجدي عباس
01-02-2023, 11:32 AM
اختر محاميًا يجلب موارد أخرى إلى طاولة المفاوضات.
لنكن صادقين: الخدمات القانونية الجيدة ليست رخيصة. إليك بعض الأسئلة التي يمكنك طرحها للمساعدة في تحقيق أقصى استفادة من ربحك:

محامي قضايا عمالية الرياض
(https://justice.com.sa/%d9%85%d8%ad%d8%a7%d9%85%d9%8a-%d9%82%d8%b6%d8%a7%d9%8a%d8%a7-%d8%b9%d9%85%d8%a7%d9%84%d9%8a%d8%a9-%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%b6/)

https://centr-nashi-deti.gov35.ru/upload/resize_cache/iblock/1d6/nthwq1b1uaqw5xva4i3527wtrc8clwl9/500_280_1/advokat_po_ugolovnym_delam.jpg
هل تستضيف شركة المحاماة هذه أحداثًا منتظمة للالتقاء والتواصل مع عملائها؟
نصيحة: قد تأخذ شكل أحداث مباشرة أو ندوات عبر الإنترنت أو موارد افتراضية أخرى.
هل لديهم شبكة من المحامين والمهنيين الآخرين الذين يمكنهم إحالتك إليها عندما تكون لديك احتياجات متخصصة؟
هل هم أعضاء في جمعيات تجارية أو مجموعات أخرى يمكنك الاستفادة منها؟
هل هم على استعداد لتقديم مقدمات لعملاء آخرين وعملاء محتملين وشركاء استراتيجيين؟
لا تخف من طرح هذه الأنواع من الأسئلة وابحث عن إجابات مفصلة. لكن تعامل مع هذا الخط من التحقيق بقليل من الشك: احذر المحامي الذي أفرط في الوعود. استخدم أفضل حكم لديك.

مكاتب محاماة بالرياض
(https://justice.com.sa/%d9%85%d9%83%d8%aa%d8%a8-%d9%85%d8%ad%d8%a7%d9%85%d8%a7%d8%a9-%d8%ac%d8%af%d8%a9/)

6. هل تحتاج إلى محام في مدينتك أو ولايتك؟
يمكن أن يختلف هذا حسب احتياجاتك الخاصة. بالطبع ، من الرائع أن تكون قادرًا على الاجتماع وجهًا لوجه بشكل منتظم. لكني أجد أنه حتى مع عملائي المحليين ، فإن الغالبية العظمى من جهات اتصالنا تتم عبر الهاتف والبريد الإلكتروني وليس بشكل شخصي.

إذا كنت تعيش في بلدة صغيرة أو في مكان لا يوجد فيه الكثير من المحامين (يا لك من محبط!) ، فقد لا تتمكن من الوصول بسهولة إلى محامٍ محلي يتمتع بالمهارات والخبرة التي تحتاجها. وغالبًا ، هذه ليست مشكلة حقًا.

الآن ، إذا كان على محاميك أن يذهب إلى المحكمة ، فقد يضطر إلى العيش بالقرب منك ، أو على الأقل في ولايتك. ولكن بالنسبة للعديد من احتياجات قانون العمل ، قد يكون المحامي الذي يعيش في ولاية أخرى قادرًا على خدمتك أيضًا. هذا يعني أنه يمكنك إنشاء شبكة واسعة والبحث عن أفضل مستشار قانوني لك.

لذلك لا تتردد في البحث عن مستشار قانوني خارج منطقتك الجغرافية ، ولكن تأكد من إخبارهم بمكانك وتأكيد أنهم سيكونون قادرين على التعامل مع المعاملات التي تطلبها.

نصيحة: إذا كان لشركتك عملاء أو بائعون أو شركاء في بلد آخر ، فتأكد من السؤال عما إذا كانت للشركة علاقات مع محامين في ذلك البلد.
7. تأكد من أنك مرتاح لهيكل الرسوم.
يجب ألا يكون محاميك المحتمل خائفًا أو متوترًا لمناقشة الرسوم معك. ولا يجب أن تتردد في طرحه. سواء كنت رائد أعمال منفردًا أو تسعى للحصول على مشورة قانونية لشركة كبيرة ، ما زلت بحاجة إلى أن تكون قادرًا على التخطيط لتكاليفك القانونية.

تقليديا ، سيعمل معظم محامي الأعمال بالساعة. هذا يعني أن لكل محام أجرًا بالساعة ، وفواتير المحامي بزيادات من هذا المعدل (على سبيل المثال ، 1/10 من الساعة ، بحد أدنى 2/10 من أي ساعة لأي مهمة معينة).

لقد ابتعد بعض المحامين عن الفوترة بالساعة بالكامل وفرضوا فقط مبلغًا ثابتًا لكل خدمة.