المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أكلات مصريه تجنن


أحمد اسماعيل
03-31-2009, 01:29 PM
الكفتة بالبطاطس:


لحم مفروم، أرز مطحون أو فريكه، بصلة كبيرة مفرومة ناعم، 4 م ص ثوم مهروس، 1 م كزبرة خضراء مفرومة ناعم، 1 م بقدونس وشبت مفروم ناعم، ملح، كمون وفلفل، قليل من الزيت. مقادير الصلصه: بصل جوانح، ثوم مهروس، فلفل اخضر، مكعب ماجى، حبات صغيرة من البطاطس العدد حسب الرغبة، كوب عصير طماطم. اخلطي اللحمة مع الثوم والبصل والكزبرة والبقدونس وقليل من البها والملح الازم ثم كوريها حبات صغيرة او حسب الرغبة. ضعيها في المقلاه مع القليل من الزيت وضعي الغطاء وضعيها على نار هادئه واتركيها قليل حتى تحمر اللحمة وتتماسك قليل فى طنجره اخرى حمرى بصل مقطع جوانح يصفر ثم ضيفى الثوم والفلفل الاخضراضيفي عصير الطماطم مع نصف الكاسة ماء ثم البهار والملح والماجى الازم ثم ضعي الغطاء واتركيها قليلا على النار ثم اضيفي حبات البطاطس بع تقشيرها وضعي الغطاء واتركيها على النار حتى تنضج البطاطس وممكن اضافة حبات من البسلة الخضراء.

سمك بوري مشوي بسر الخلطة الاسكندرانية:


الخلطة، ثوم مدقوق، طماطم مفرومة ناعم، فلفل اخضر، توابل: فلفل اسود، كمون، كزبرة ناشفة، سماق، ملعقتين زيت، خل، عصير ليمون ومبشور الليمون، نخاله. يدق الثوم مع الفلفل الأخضر والتوابل والليمون والخل والطماطم تؤخذ نصف مقدار الخلطة ويتبل بها السمك جيدا وتغطى وتوضع فى الثلاجه لمده نصف ساعة أو ساعة ثم يغطى السمك بالرده ويشوى من الجانبين على ساجه على الغاز من فوق ثم نضع السمك فى باقى الخلطة وتغطى بها جيدا.

فخذ غنم أو كتف محشي أرز بالبسلة:


فخذ خروف أو كتف، أرز، جزر مقطع صغير، لحمة مفرومة ناعم، بصلتين مفرومين ناعم، بازلاء، بهارات: فلفل اسود، فلفل ابيض، هيل، زنجبيل، قرفة، قرنفل، جوزة الطيب، ملح، ورق فويل. نحاول أن نخرج العظم من الخروف بحيث لا نشققه نحضر الرز نغسله وننعقه بالماء ثم نغسله ونصفيه حتى تذهب كل كمية النشاء الموجودة فيه نأتي بالبصل المفروم ناعم نقلبه بملعقة زبده إلى أن يذبل، ثم نضع فوقه اللحمة المفرومة ناعم ونقليها مع البصل، ونرش البهارات ثم نضيف الجزر قبل البازلاء ونقلبه معهم، ثم نضيف البازلاء ونقبلهم جميعا مع بعض، ثم نضع أخيرا الرز ونقلبه أيضا مع الخلطة ثم نضيف الماء المناسبة لكمية الرز ونتركهم على نار قوية وإلى أن نجد أن الماء نشفت ننقله على نار هادئة ليستوي الرز بهدوء، بعد أن استوى الرز نتركه يبرد ونبدء بحشو الفخذ باكبر قدر ممكن من الرز ومن ثم نخيطه من جميع الجوانب ونضعه في صينية الفرن ونرش عليه شوية زيت ونلفه بالقصدير وندخله الى الفرن ليستوي على مهله، يتحمل تقريبا حوالي الساعتين وهذا طبعا على حسب حجم الفخذ، وتعرفي انه استوى اغرزي شوكة فتعرفي اذا استوت اللحمة ام لا، وعند التقديم سخني الرز وضعيه في طبق التقديم وعلى الوجه ضعي الفخذ وعند الاكل قطعيه مثل الشرائح وبجانبه من الرز.

مسقعه شعبيه:


باذنجان وفلفل وبطاطا مقليين، صلصه طماطم، ثوم مدقوق، بصله مبشورة، كوب مرق أو ماء، التوابل: ملح، فلفل، كمون، كزبرة، قرفه، فلفل احمر حلو، بهارات، زيت. حمري البصل إلى أن يصفر لونه ضعى الثوم المدقوق قلبى جيدا ضيفى الفلفل الاحمر الحلو والفل الأسود والكزبرة وقليل من القرفه، ثم أضيفي عصير الطماطم غطى القدر وهدئى النار واتركيها لتتسبك جيدا إلى أن يظهر الزيت على وش الصلصه ثم ضيفى الباذنجان والفلفل والبطاطس وباقى التوابل البهارات والكمون وزودى المرق حسب الحاجة. قدميها مع الأرز أو مع الخبز.

marmer
03-31-2009, 05:48 PM
فتحت نفسى يا احمد

تسلم

ههههههههههههه

نور
04-01-2009, 11:45 PM
انا احب السمك قوووووى
سلمت اخى
احمد المصرى
احلى شيف بصدفة
اسعدك ربى