المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ملايين الحسنات في خطوات معدودة


محمود حمدى
02-25-2008, 08:16 PM
الحمد لله رب العالمين الرحمن الرحيم الودود اللطيف الكريم الحليم والصلاة والسلامعلى إمامنا وسيدنا وقدوتنا سيد الأولين والآخرين خاتم الأنبياء والمرسلين محمد بنعبدا لله عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم وعلى آله الطيبين الطاهرين وصحابته الأكارمالفاضلين وعلى التابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين أما بعدأخي الكريملا يخفى علينا أن المسلم محاسب على أوقاته والأيام والشهور تمر سراعا والكثير منا فيغفلة عظيمة مابين سهر ونوم وانشغال بأمور الحياة لذا فانه من الواجب علينا اغتنامالأوقات بالطاعات والاستكثار من الخير ما استطعنا فوالله ليأتين يوم علي وعليك نتمنىأن لو كنا تزودنا من الخير ما استطعنا وفقني الله وإياك أخي لاغتنام الأيام بالطاعاتوكسب الحسنات والله هو أكرم الأكرمين سبحانه وتعالى ....

وفي هذه المطويةبين يديك أذكر لك بعضا من الأعمال التي يستطيع أن يقوم بها كل واحد منا ألا وهي :

))بعـض آداب الجمعة((إن كثيرا من خلق الله لا يعرفون من آدابالجمعة إلا الاغتسال فقط وربما يفعله البعض لمجرد النظافة أو لأنه تعود عليه منذصغره وما علم أن هناك آدابا لو فعلها بعد الاغتسال لأصبح يعب من الحسنات عبا ولحازعلى خيري الدنيا والآخرة والآداب خمسه ذكرها رسول الله صلى الله عليه وسلم في قوله :
))من غسل يوم الجمعة واغتسل ,ثم بكر وابتكر ,ومشى ولم يركب ,ودنا من الإمامفاستمع ولم يلغ كان له بكل خطوة عمل سنه -أجر صيامها وقيامها-)) رواه أحمد وصححهالألبانيوالمعنى :من اغتسل يوم الجمعة وذهب أول الوقت مبكرا ماشيا علىقدميه إلى المسجد وليس على سيارة ونحوها وأدرك أول الخطبة واستمع إليها بإنصات وكانجلوسه قريبا من الإمام حصل على الثواب المذكور في الحديث بمشيئة الله .

قلةهم منا من يتحلون بهذه الآداب فيكسبون بكل خطوة يخطونها عمل سنة نموذجية ثوابصيامها وقيامها حتى ولو لم يصوموا يوما واحدا ولم يقوموا ليله واحدة فالخطوةالواحدة تعدل عمل سنة كاملة فإذا مشى الشخص مائه خطوة كانت اجر ((100سنة)) فكيف إذامشى خطوات فانه سيكب عمل مئات السنين بعمل يسير فياله من عمل عظيمتخيـــــــل معي لحظه :لو فرغت نفسك وطبقت هذه السنن في جمعه واحدةوكانت المسافة بين بيتك والمسجد حوالي 500 متر أي تقريبا 1000 خطوة فسيكتب لك بإذنالله عمل **ألف سنــة** نعم ألف سنة اجر صيامها كلها وقيامها بدون سيئة واحدة !!!
تخيل ألف سنه ليست سنه ولا عشر سنوات ولا مائه ولا مئتين ... أنها ألف .. سنة 365000 يوم ... مليون وثمانمائة وخمس وعشرون ألف صلاة 1825000صلاة ... عدد هائلهائل جدا جدا ...لا يكاد يصدقكل ذلك في جمعه واحدة ... في الشهر أربع جمع 4000أربعة آلاف سنة) وان داومتعلى ذلك سنة وبها 48 جمعه كان لك أجر ((48000سنة)) وفضل الله واسع واسع أيها الأخوة ..

لو طلب من احدنا صيام يوم أو يومين أوثلاثة لصعب عليه ذلك ورآه مشقة فما بالك بصيام سنه في خطوات ...سنة كاملة أيهاالمسلمون في خطوة .... ما أكرم الله وما ارحمه بعباده سبحانه وتعالىكل ذلك فيأشياء بسيطة وسهله تستطيع أنت وأنا فعلها ...

وما أحلى من أن نجعل لآخرتنامن أعمالنا نصيبا فلنجرب ذلك .
خصص جمعه من كل شهر تقوم بفعل سننها الخمسالبسيطة وبكر للمسجد ... ساعة واحدة ..
وضاعف حسناتك ورصيدك عند الكريم الأكرمسبحانه وتعالى ...
))وتزودا فان خير الزاد التقوى((

------------ --------- ----
مطوية للشيخ سليمانعبدا لكريم المفرج

نور
02-25-2008, 08:22 PM
محمود حمدى
نورت صدفة
باطلالة اكثر من رائعه
هى الروحانيات
تسلم على موضوعكم القيم الطرح
الهادف بدعوته لخير الاعمال وهى المداومة على مضاعفة الحسنات
بكثرة السعى بطريق الزاد لخير المعاد
ننتظرك اخى مع كل طرح راقى نستشف منه عبق الايمان
لك ارق التحايا القلبية

مرمر
02-26-2008, 12:19 PM
.الاخ العزيز


محمود حمدي



نورت المنتدي



جزاك الله كل خير علي طرحك القيم