المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : : تعال أعلمك كيف يجيب زوجك


نور
12-09-2007, 09:39 AM
http://www.geocities.com/aljarif1957/jarif/besm1.gif



: تعال أعلمك كيف يجيب زوجك
http://i11.tinypic.com/6y4f81f.gif
هناك خمسة أساليب ممكن أن تتبعها المرأة لتجنب الخلاف من جهة واستثارة دافعية الرجل بطريقة صحيحة من اجل مساعدتها، وقد يؤدي عدم استخدام هذه الأساليب إلى نفور الرجل.
وهذه الأساليب هي:
http://i11.tinypic.com/6y4f81f.gif
1**اختيار التوقيت المناسب لطلب مساعدة من الرجل: كوني حذرة من سؤاله القيام بشيء يكون من الواضح انه يخطط للقيام به. فمثلاً، إذا كان يهم بإخراج القمامة فلا تقولي هل من الممكن أن تخرج القمامة سوف يشعر انك تخبريه ما يجب عليه فعله. فالتوقيت في غاية الأهمية بالإضافة إلى ذلك إذا كان منهمكاً في عمل ما فلا تتوقعي أن يستجيب مباشرة لطلبك.
http://i11.tinypic.com/6y4f81f.gif
2**استخدام أسلوب الطلب وليس المطالبة: تذكري أن الطلب غير المطالبة إذا كان موقفك استيائياً وتعسفياً مهما كان حرصك على انتقاء الكلمات فيشعر بأنه غير مقدر لما سبق أن قدمه لك وربما قال لا.
http://i11.tinypic.com/6y4f81f.gif
3**الإيجاز في الطلب : تعطي النساء خطأ قائمة أسباب لتبرير حاجاتهن،ويعتقدن أن ذلك يجعل الرجل تبين طلب المرأة صادق وهذا بالتالي يحفزه على التنفيذ، ولهذا تجنبي إعطاءه قائمة بالأسباب التي توجب أن يساعدك، إلا إذا سالك لماذا، يجب أن تفترضي انه ليس من الواجب إقناعه، وكلما أسهبت في توضيح موقفك كلما كانت مقاومته اكبر، فالشروحات الطويلة لتأييد طلبك تجعله يشعر وكأنك لا تثقين بأنه سيدعمك، وسيشعر بأنك تتلاعبين به بدلا من يقدم دعمه بحرية. ومرة أخرى كوني موجزة بحذر، ودربي نفسك على الثقة بأنه سيقوم بذلك إذا كان يستطيع.
قاعدة هامة ** عندما تطلبين الدعم من الرجل افترضي انه ليس من الواجب إقناعه**.
http://i11.tinypic.com/6y4f81f.gif
4**استخدام الأسلوب المباشر: تظن النساء غالباً أنهن يطلبن الدعم في حين أن الحال ليس كذلك، فعندما تحتاج إلى الدعم يمكن أن تقدم المرأة المشكلة ولكن لا تطلب دعمه ومساعدته بطريقة مباشرة ، فهي تتوقع منه أن يقدم دعمه وتتجاهل أن تطلب ذلك بشكل مباشر. أن استخدم العبارات غير المباشرة تجعل الرجل يقاوم بعناد تقديم الدعم والمساعدة للمرأة.
مثال: ماذا يجب أن تقول وبطريقة مباشرة ** هل لك أن تحضر الأطفال؟؟
ماذا يجب أن لا تقول بطريقة غير مباشرة ** الأطفال بحاجة إلى من يحضرهم وأنا لا أستطيع القيام بذلك"
ماذا يسمع عندما نستعمل الطريقة غير المباشرة "" يجب أن تحضرهم إذا كانت تستطيع وإلا فأنني سأشعر بأنني غير مدعومة جدا واستاء منك "" ** مطالبة** .
http://i11.tinypic.com/6y4f81f.gif
5**استعمال الكلمات الصحيحة: أحد اكثر الأخطاء شيوعاً في طلب دعم الرجل هو استعمال هل تستطيع وهل تقدر بدلا من هل لك أن تفعل وهل ستفعل" هل تستطيع أن تحضر الأطفال من الروضة" مجرد سؤال لجمع المعلومات """ أما قول هل لك أن تحضر الأطفال من الروضة عبارة عن طلب.. فالنساء في الغالب يستعملن هل تقدر للدلالة على هل لك ألان؟؟ وكما أشرت سابقاً فالطلبات غير المباشرة منفرة ولكن استعمال هل تستطيع وهل تقدر تثير الرجل.
قاعدة هامة عندما يقول الرجل "" لا تزعجني" " توقفي عن أخباري ماذا افعل"" أنني اعرف ماذا افعل"" فهو يقول لك انه لا يحب الطريقة التي تسالين بها، وإذا كانت المرأة لا تدرك كيف تؤثر ألفاظ محددة على الرجل فأنها ستتعرض لتعقيدات أكثر، لأنها تعتقد أنها تكون بذلك أكثر تأدبا.




قدمه لكم أخوكم // د. صالح بركات//مستشار نفسي / اجتماعي

بسمه أمل
12-09-2007, 04:24 PM
جزاكي الله خيرآ اختي نور على طرحك الطيب
وفقك الله

منى القلب
12-11-2007, 02:26 AM
ماشاء الله
موضوع قيم وهادف جدا
اختي الغالية
نور
طرح مميز كما عودتينا
بوركتي

شهد الحياه
12-15-2007, 06:00 AM
موضوع ررراائع ومهم جداا
جزاكي الله خيراا

ووفقك الرحمن00

انتظر جديدك المميز اختي