المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بوكستر الرياضية الالمانية


نور
12-09-2007, 10:03 PM
بوكستر الرياضية الالمانية



http://www.farfesh.com/article-images/b0546114657.jpg


عرضت بورشه الألمانية نسخة جديدة من سيارة بوكستر الرياضية ذات المحرك متوسط الحجم خلال معرض بولونيا للسيارات في إيطاليا الذي يقام في شهر ديسمبر المقبل. وسوف تعيد سيارة بوكستر آر أس 60 سبايدر الجديدة إلى الذاكرة أيام بطولات بورشه في رياضة السيارات خلال فترة السيتينات من القرن الماضي من خلال ألوانها وتصميمها وخصائصها وفلسفتها.

فبعد تحقيقها الفوز لمرات كثيرة ضمن فئتها، استطاعت سيارة بورشه 718 آر أس 60 سبايدر التغلب على منافساتها حتى ضمن فئات السيارات بالمحركات الأكبر حجماً مسجلة فوزها الكامل الأول في العام 1960 في
أحد أبرز السباقات الطويلة ضمن بطولة العالم للمصنّعين في الأسواق الأميركية الهامة، حيث حقق كل من هانز هيرمان وأوليفير غندباين الفوز في سباق سبرينغ في فلوريدا والذي استمر لمدة 12 ساعة.


http://www.shbabclub.com/vb/uploaded/775_cars131822.gif


والآن يأتي طراز بوكستر آر أس 60 سبايدر الجديد ليرتكز على المكانة العالية التي تمتعت بها تلك السيارة ذات المقعدين والمحرك متوسط الحجم الخاصة بالسباقات والتي حققت الكثير من النجاحات البارزة.
وسيتميز هذا الطراز الخاص الجديد من آر أس 60 سبايدر بشكل بارز عن طراز بوكستر أس عبر المقدمة التي ترتكز على مجموعة التصميم الرياضي لدى بورشه وتتوفر كميزة قياسية. ويسهم نظام العادم المعدّل
الذي يتكون من العادم الرياضي وينتهي بأنبوبين مزدوجين في مؤخرة السيارة في تعزيز قوة المرحك لتصل إلى 303 أحصنة. وتساعد الصفائح الحافظة للمسافة في تحديد موقع العجلات من قياس 19 بوصة في مكان رئيسي ضمن أقواس العجلات كجزء من تصميم بورشه الرياضي. بدوره، يضمن نظام بورشه للتحكم الفعال بالتعليق Porsche Active Suspension Management **PASM** والذي يأتي كتجهيز قياسي بتوفير تجربة قيادة رياضية ومريحة في كافة الأوقات.

ويتميز طلاء السيارة بلون جي تي الفضي المعدني من خلال تباينه مع اللون الأحمر كاريرا في المقصورة الداخلية للسيارة بالجلد الطبيعي،
إلى جانب سقف السيارة والذي يأتي باللون الأحمر أيضاً. وكخيار بديل، تتوفر السيارة بالجلد الطبيعي ذات اللون الرمادي الغامق مع سقف باللون الأسود.


وتعتبر الخصائص والتجهيزات في هذا الطراز الخاص
متميزة ومتطورة جداً.
فعتبات مدخل الأبواب المصنوعة من الفولاذ الذي لا يصدأ تفخر بإسم آر أس 60 سبايدر مطبوعاً عليها، إضافة إلى مقبض رياضي جداً لناقل الحركة، وفرزات خاصة على سطح القسم الوسطي من المقاعد الرياضية
وجوانب الأبواب الداخلية إضافة إلى عجلة القيادة ومقبض مكابح اليد ما يعزّز من البيئة الرياضية والخاصة للمقصورة الداخلية للسيارة.

وتتميز مجموعة العدادات في المقدمة بلون جي تي الفضي المعدني ما يضفي لمسة رياضية وديناميكية إليها. وقد تم تخفيض مستوى لوحة أجهزة القياس في هذا الطراز الخاص، وتضفي الدائرة الوسطية الكبيرة لقياس سرعة المحرك إلى جانب العدادين الدائريين في الخارج لمسة فريدة ما يوفر بيئة رياضية متميزة حتى في المقصورة الداخلية للسيارة.

ويتعزّز الشكل الخاص لهذا الطراز عبر عدد من المزايا الأخرى مثل هيكل الزجاج الأمامي باللون الأسود ومجموعة الأضواء الخلفية باللون الأحمر إضافة إلى الكونسول الوسطي والجهة الخلفية لمساند الرأس في المقاعد والقضبان المعدنية الملتوية باللون الفضي المعدني جي تي، ما يتناسب بشكل كامل مع أحزمة المقاعد التي تأتي باللون الفضي أيضاً.

ولأجل تمييز السيارة أكثر، سوف يتوفر طراز بوكستر آر أس 60 سبايدر الجديد كنسخة محدودة حيث سيكون هناك 1960 سيارة منها فقط تحمل بفخر علامة بورشه باللون الفضي على غطاء علبة القفازات.


http://www.bokra.net/images/news2008/200712081129302.jpg (http://java******<b></b>:ZoomPic**'?cGF0aCUzRGFydGljbGUlMjZzZWMlM0RwaWN6b2 9tJTI2aWQlM0Q3OTg0OCUzQg%3D%3D'**;)


2008 Porsche Boxster RS 60 Spyde . تصوير وكالات

أحمد اسماعيل
12-10-2007, 12:20 AM
سيارات خيالية وخصوصا الرياضية الالمانية



وكل يوم نرى الجديد والمثيرؤ فى عالم السيارات



نور ... المتميزة دوما



تسلمى على موضوعك الملئ بالشرح الرائع


دعواتى لكى بالسلامة أينما تكونى