عرض مشاركة واحدة
قديم 03-22-2009, 11:51 PM رقم المشاركة : 8
معلومات العضو
نور

الصورة الرمزية نور

إحصائية العضو







نور غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: •[موسوعه كاملة عن الطب البديل (بالصور)




ماذا تقول الابحاث الجديدة عن هذه المادة ؟

إن بعض مضادات الاكسدة في الكاكاو تقلل من نشاف الاوعية الدموية ( تراكم البلاكات في الشرايين ) . مما يقلل من نسبة الاصابة بتجلط الدم . و الصحيح بأن المرضى بإمكانهم الحصول على المواد المضادة للأكسدة عبر تناول الفاكهة و الخضار و الفيتامينات و التي لها قيمة غذائية اكبر من الكاكاو و تحتوي دهوناً اقل .


الدهن الذي بالشوكولاته يمكن ان يؤدي الى الاصابة بالسمنة و امراض القلب ، ولكن الشوكولاته الموجودة في الحلوى تسبب مشاكل اقل من زبدة الطعام التي تحتوي على دهون اكثر و نسبة كوليسترول اكثر ، وكذلك الكريمة التي توضع في الكاتو والحلوى ، و نلفت النظر الى ان الكاكاو لا يحتوي على الكوليسترول ( ما عدا الشوكولاته الممزوجة بالحليب ) ، والكاكاو يحتوي على الدهون ،و بشكل خاص الدهون المشبعة ، التي تُتهم بأنها تسبب ارتفاعاً بنسب الكوليسترول بالدم ، و امراض القلب و بعض السرطانات ، وهنا نذكر بأن الدهون المشبعة الموجودة بالكاكاو هي من اشكال الدهون المشبعة المملوءة ب Acid Stearic التي لا ترفع نسبة كوليسترول الدم .

و بالنسبة لتسوس الاسنان فقد اظهرت الدراسات بأن المواد المضادة للأكسدة في الكاكاو تساهم في كبح نمو الباكتيريا الضارة التي تساهم في حصول تسوس الاسنان ، و المشكلة تصبح حقيقية في السكر الموجود في الحلوى و ليس الشوكولاته بحد ذاتها ، و لمنع هذا التأثير ينصح بالمضمضة بعد الشوكولاته .

كذلك لا يوجد إثباتات بأن الشوكولاته تسبب البثور بالبشرة ، و حصى الكلى ، و المغص عند الاطفال ، و لكنها تحتوي على المادة Tyramines الموجودة في النبيذ الاحمر ، وانواع من جبن القشقوان التي يمكن ان تقدح زناد نوبات الصداع والشقيقة عند الاشخاص المهيئين لهذه النوبات .

يمكن للشوكولاته ان تؤدي الى " حرقان قلب " عند الاشخاص المصابين بضعف عضلات فتحة المرئ و الموصولة بالمعدة ، مما يؤدي الى صعود اسيد الى اعلى داخل المرئ ، مما يؤدي الى حرقان القلب ، و السبب هنا ان هذه الفتحة بين المعدة و المرئ لا تقفل بإحكام .

إن الشوكولاته تحتوي على الكافين بنسبة من 10 – 20% أقل من تلك الموجودة بالقهوة ، إن النسبة العالية من الكافيين الموجودة في القهوة تسبب تنشيطآ قويآ وتؤدي إلى الادمان ، و الكافين تربطه علاقة كمسبب للأرق و التوتر ، ارتفاع ضغط الدم ، إرتفاع الكولتسرول بالدم ، إرتفاع نسبة السكر في الدم ، وامكانية حصول امراض خلقية وراثية عند الاجنة .
الافضل على المصابين بالامراض والعوارض المذكورة هنا، التقليل أو تجنب اكل الشوكولاتا وكل انواع المأكولات التي تحتوي الكافيين .

الاستعمال الحكيم :

إن الكاكاو و الشوكولاتة تعتبر من المواد الآمنة التي يمكن تناولها دون ضرر يذكر ، والافضل تجنب تناول الشكولاته في الحالات التالية :

- الحوامل و المرضعات
- المصابون بالأرق
- المصابون بتوتر نفسي
- ارتفاع نسبة الكوليسترول بالدم
- ارتفاع بضغط الدم
- المصابون بالسكري
- المصابون بأمراض القلب

إن الشوكولاته تعتبر مأمونة الجانب في الكميات المأكولة عادة في الحالات الطبيعية .
إن إستعمال الشوكولاتا بكميات وجرعات طبية منوطة بالأطباء المختصين ، ولا يمكن وضعها ذاتيآ .
وأخيرآ ، إن شجرة الكاكاو تختلف عن شجرة جوز الهند وعن شجرة كوكا ، والتي يستخرج منها الكوكايين











آخر مواضيعي 0 أنا أَيضاً يوجعنى الغياب
0 ﺃﻋﺪُﻙ !
0 ذاكرة الجسد...عابر سرير ...لاحلام مستغانمي
0 أنا وانتي.. حكاية بريئة
0 إنيِّ طرقتُ البابَ ياربّ
رد مع اقتباس