عرض مشاركة واحدة
قديم 04-17-2009, 08:40 AM رقم المشاركة : 14
معلومات العضو
نور

الصورة الرمزية نور

إحصائية العضو







نور غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: اعجبتني .. اضحكتني ... ابكتني .

خطر «الشورت»!
خالد حمد السليمان
لماذا يجب أن يسود عند البعض مبدأ العقوبات الجماعية عند التعاطي مع مشكلات الشباب، فلأن بعض الشباب يتواجدون في المراكز التجارية للمعاكسة، لماذا يجب أن يُمنع جميع الشباب من دخول الأسواق إذا لم يكونوا برفقة عائلاتهم؟! ولأن بعض الشباب يُمارسون المعاكسة في المدن الترفيهية لماذا نمارس سياسة الفصل الأسري فنفصل الآباء والأزواج والأشقاء عن بناتهم وزوجاتهم وشقيقاتهم؟!
وبدلاً من أن تقع العقوبة على من يستحقها نجد أن أسهل الحلول عند البعض هي اقتلاع الشجرة من أساسها بدلاً من تقليم ما فسد من أغصانها،وهذا دليل عجز وقصور في القدرة على المعالجة والتمييز!!
آخر ما قرأته دعوة أحد الكتاب إلى منع الشباب من دخول الأسواق بـ«الشورتات» خوفاً على نسائنا من الفتنة وخدش الحياء، ومن يسمع أخانا يظن أن أبواب الأسواق مشرعة أمام الشباب وليست أصلاً مغلقة، ثم أي فتنة يخشاها صاحبنا على نسائنا من رؤية «الشورت»؟! هل نساؤنا بخفة ورق المناديل ينتظرن رؤية شورت لتذهب عقولهن وتنفلت مشاعرهن وتتفجر غرائزهن؟! أليس مثل هذا الرأي الناقص انتقاصاً من قدر المرأة وحصانة أخلاقها وثبات إيمانها؟!
ومن الخطأ أن نضع جميع شبابنا في خانة الاتهام المسبق فنحكم على الغالبية منهم بجريرة سوء خلق وعمل القلة منهم، إن من حق الشاب أن يتوجه إلى السوق التجاري ليتبضع وإذا كان هناك من يتواجد في الأسواق لأهداف أخرى فإن هناك رجال حسبة يتصدون له ورجال أمن داخلي يضبطون تصرفاته، المهم ألا ننظر لجميع شبابنا بعين واحدة فنلبسهم «شورتاً» واحداً!!







آخر مواضيعي 0 أنا أَيضاً يوجعنى الغياب
0 ﺃﻋﺪُﻙ !
0 ذاكرة الجسد...عابر سرير ...لاحلام مستغانمي
0 أنا وانتي.. حكاية بريئة
0 إنيِّ طرقتُ البابَ ياربّ
رد مع اقتباس