عرض مشاركة واحدة
قديم 06-24-2009, 06:49 AM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
أحمد اسماعيل

الصورة الرمزية أحمد اسماعيل

إحصائية العضو







أحمد اسماعيل غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: متحف النوبة - جولة داخل ارض الكنوز

المجموعة الثالثة (حضارة المجموعة الثالثة في وادى النيل)


وفدت حضارة جديدة إلى النوبة السفلى وذلك إبان عصر الأسرة السادسة (2345- 2181 قبل الميلاد) وعرفت هذه الحضارة بحضارة المجموعة الثالثة وظلت هذه الحضارة سائدة فى المنطقة حتى بدأت الأساليب الحضارية المصرية فى التغلغل إلى هذه المناطق وكان ذلك فى القرن السادس عشر قبل الميلاد وحينذاك بدأت الجماعات النوبية فى اعتناق هذه الأساليب والأنماط الحضارية المصرية.
وبالرغم من أن حضارة المجموعة الثالثة ترجع أصولها إلى حضارة المجموعة الأولى فإنها لم تنشأ بشكل مباشر من المرحلة المبكرة . وأصل هذه الجماعات التى أعادت احتلال شمال النوبة غير معروف بالتحديد ولكن يحتمل أن يكونوا قد قدموا من الصحراء الغربية.




المجموعة الثالثة (تطور الحضارة)



تمثلت في النوبة حكومة محلية للإشراف على سير الأعمال وإدارة البلاد على جميع المستويات. على رأس الإدارة المدنية نجد نائب الملك الذى يعمل ممثلاً عن الفرعون. فهو معين مباشرة من الملك وعادة ما يحمل الألقاب " مشرف على أراضى الجنوب وابن الملك فى كوش". وكانت الأعمال الرئيسية المنوط بها هى إدارة أعمال بلاد النوبة والاستفادة بجميع الموارد القيمة والمحصلة من النوبة نفسها أو من الجنوب. بالإضافة إلى القيام بأعمال البناء بالنيابة عن الملك وعليه تقع مسئولية العمليات الحربية فى المنطقة. وتستند الإدارة على النظام المتبع فى شمال الوادي. فالإقليم الجديد مقسم إلى مديرية الشمال ومديرية الجنوب تحت اسم واوات وكوش ويرأسهما نائبين لإدارة تلك
المديريات، علاوة على ذلك نجد سلطات أدنى تشمل المراقبين والإداريين والكتبة. كما توجد عدة أقاليم صغيرة يقوم بإدارتها رؤساء محليون لكن سلطاتهم لا تتساوى مع سلطات رؤساء المديريات الآخرين. أما أولاد رؤساء تلك الأقاليم الصغيرة فلقد أرسلوا إلى العاصمة لتعليمهم فى البلاط الملكى ودراسة اللغة المصرية وتسموا بأسماء مصرية وارتدوا الملابس المصرية واتبعوا التقاليد المصرية، ثم يعودون بعد ذلك إلى رئاستهم المحلية لإدارتها.






آخر مواضيعي 0 مباراة الأهلي ووفاق سطيف الجزائري
0 دعاء يوم الجمعة
0 روسيا تسلم محطة تشيرنوبل النووية إلي أوكرانيا
0 دعاء آخر يوم في شعبان
0 فضل الصيام
رد مع اقتباس