عرض مشاركة واحدة
قديم 09-24-2009, 02:01 PM رقم المشاركة : 3
معلومات العضو
أحمد اسماعيل

الصورة الرمزية أحمد اسماعيل

إحصائية العضو







أحمد اسماعيل غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: جمهورية التشيك الأنيقة

المطاعم والمقاهي

المطاعم موجوده في منطقة(mustek) موستيك.ويوجد مطعمين عربيين هما الديوان تونسي ومطعم الجليل فلسطيني لكن للأسف وكعادة جميع المطاعم العربية في اوروبا سعرهم غالي. كما توجد العديد من المطاعم الأيطالية واسعرهم رخيصة تقريبا ب2دولار كما يوجد بتزا هت وماكدونالدز في نفس المنطقة.

السياحة العلاجية
ويرجع تطور العلاج الطبيعي في جمهورية التشيك إلى أواخر القرن الثامن عشر الميلادي عندما انتشرت دور العلاج الطبيعي في البلاد، والتي تتميز بعدد لا حصر له من ينابيع المياه المعدنية الصافية، وإلى جوارها صفان من الأعمدة والأشجار، وسميت تلك الممرات العلاجية باسم الكولونادة


ويأتي زبائن المصحات العلاجية من جميع أنحاء العالم، وإلى يومنا هذا تفتخر مصحات العلاج الطبيعي في مدينتي كارلوفي فاري وتيبليتسه بأن القيصر الروسي بطرس قد عولج فيها، إضافة إلى الملك الإنجليزي إدوارد السابع والأرستقراطي الشهير ألبريخت فالديشتين، وكانوا يترددون عليها كثيرًا، كما تردد عليها كبار أعلام الثقافة الأوروبية في العصر الحديث مثل جوته ، وشيلر ، وبيتهوفين و فاجنر وغيرهم كثير .

وإذا كان القرن الثامن عشر هو عصر نشأة وتطور العلاج الطبيعي، فإن القرن التاسع عشر هو عصر ازدهاره، وفيه بدأت مرافق العلاج الطبيعي تستكمل وتتسع لتتحول إلى مجمعات حديثة كاملة، وظهرت وسائل جديدة للعلاج الطبيعي ليتحول العلاج الطبيعي التشيكي إلى مفهوم كامل مستقل بذاته


وتتحول المصحات لتصبح مراكز اجتماعية وثقافية وملتقى للرحلات السياحية، تقدم برامج الاستجمام وإعادة التأهيل وتجديد النشاط ومقاومة الضغط العصبي، كما تقدم العديد من الأنشطة الرياضية مثل الجولف والسياحة على الدراجات والجري وتحسين اللياقة البدنية والتنس وغيرها.



محميات طبيعية
حولت الحكومة التشيكوسلوفاكية القديمة منطقة مورافا ، التي تتميز بسلاسل جبال شاهقة مغطاة بغابات كثيفة، ويجري من خلالها العديد من الأنهار والسواقي الصغيرة والكبيرة ، إلى محمية طبيعية عام 1956م .
كما تعتبر سياحة المغارات من السياحات الرائجة التي شقت طريقها إلى هذه المناطق بعد حملات أتاحت اكتشاف معظم المغارات الواقعة فيها مطلع الثلاثينيات من القرن الماضي.






آخر مواضيعي 0 مباراة الأهلي ووفاق سطيف الجزائري
0 دعاء يوم الجمعة
0 روسيا تسلم محطة تشيرنوبل النووية إلي أوكرانيا
0 دعاء آخر يوم في شعبان
0 فضل الصيام
رد مع اقتباس