عرض مشاركة واحدة
قديم 09-24-2009, 02:01 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
أحمد اسماعيل

الصورة الرمزية أحمد اسماعيل

إحصائية العضو







أحمد اسماعيل غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: جمهورية التشيك الأنيقة




وتضم جبال شومافا مئات المغارات الطبيعية ، تمتد مساحة المحمية منها 92 كم مربعًا.وتنقسم مغارات شومافا إلى نوعين من ناحية الجدران والسقوف الهندسية الطبيعية

فمنها ما يعرف بالمغارات الجافة، وهذه تتكون جدرانها من بلورات كريستالية تتدلى إلى الأسفل بأشكال هندسية رائعة، تبث ألوانًا طيفية جميلة للغاية، ومنها المغارات الرطبة التي تكوّن سقوفها أشكالاً هندسية زجاجية من الجليد المتجمد والمتدلي بقياسات مختلفة.

القلاع والقصور
هناك أكثر من ألفي قلعة وقصر تاريخي تعد أحد أبرز وأهم معالم التراث الثقافي في البلاد بقيمتها التاريخية الهامة، وتمتلك الدولة غالبية القلاع والقصور في البلاد، ولكنها أعادت الكثير منها إلى أصحابها من أبناء وورثة السلالات الأرستقراطية العريقة والمؤسسات الدينية المختلفة، وقام المالكون بترميم تلك الممتلكات وفق طابعها الأصلي وفتحوا أبوابها للزوار.


والقلاع والقصور التشيكية مجهزة بمجموعات ثرية من التحف والآثار الفنية، ومجموعات نادرة من اللوحات القيمة والأسلحة والخزف والزجاج وشتى المقتنيات من المنتجات الفنية الحرفية.


وفي الوقت الحالي هناك ما يربو على ستين قلعة وقصرًا وأطلالاً مدوّنة في قائمة الآثار الثقافية الوطنية الهامة، وبعضها أيضا مدوّن في سجل (التراث الثقافي والطبيعي العالمي)التابع لمنظمة اليونسكو.









آخر مواضيعي 0 مباراة الأهلي ووفاق سطيف الجزائري
0 دعاء يوم الجمعة
0 روسيا تسلم محطة تشيرنوبل النووية إلي أوكرانيا
0 دعاء آخر يوم في شعبان
0 فضل الصيام
رد مع اقتباس