عرض مشاركة واحدة
قديم 10-17-2009, 04:01 PM رقم المشاركة : 9
معلومات العضو
نور

الصورة الرمزية نور

إحصائية العضو







نور غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: العناية بالبيئة(الأزمة و الحلول) ملف كامل

التغير المناخي يجبر الباندا على تغيير موطنها













بكين : أظهرت دراسة صادرة عن المنظمة العالمية للطبيعة، أن التغير المناخي من الممكن أن يجبر حيوانات الباندا على تغيير موطنها الأصلي وأن ذلك سيؤثر سلباً في صناعة السياحة في سيتشوان بالصين.
وتوقعت المنظمة العالمية للطبيعة للحياة البرية ارتفاعاً في درجات الحرارة ومزيداً من الأمطار في الجزء الشمالي الغربي من موطن الباندا البرية العملاقة ما يدفعها إلى الانتقال من مكانها الحالي في الجنوب الشرقي إلى الشمال الغربي.
وأوضح تشنج لي الباحث في جامعة سيتشوان، أن حساباته تخلص إلى أن حيوان الباندا يمثل 2ر33 في المئة من عائدات السياحة لسيتشوان ويوجد نحو 29 في المئة من الوظائف في صناعة السياحة.
طريقة جديدة لإزالة الكبريت من النفط الخام













طهران : ابتكر الباحثون في مركز بحوث الصناعات النفطية التابع لجامعة شريف الصناعية في ايران، طريقة جديدة لإزالة الكبريت من النفط الخام الثقيل، وذلك من خلال كشف أنواع جديدة من الأحياء المجهرية التي تتغذى على الكبريت في المناطق الغنية بالبترول في ايران.
وأشار الدكتور جلال الدين شايكان عضو الهيئة العلمية في جامعة شريف الصناعية، إلى أن فريقاً من الباحثين تفقد مناطق نفطية للتعرف على الأحياء المجهرية ذات العلاقة بتواجد مادة الكبريت في النفط والتي تقوم بالتغذي عليها، وتم نقل هذه الأحياء المجهرية من الآبار الملوثة بها وعزل ما يتغذى منها على الكبريت".
وأوضح الدكتور شايكان أن أكثر النفط المستخرج في ايران هو من النوع الخام الثقيل وإذا ما أمكن إزالة المواد الكبريتية عنه فإن جودته تتزايد، وتصبح عملية تصفيته أكثر سهولة، الأمر الذي يؤدي بطبيعة الحال إلى رفع سعر البيع في السوق ما بين 10 و15 دولارا للبرميل الواحد.








آخر مواضيعي 0 أنا أَيضاً يوجعنى الغياب
0 ﺃﻋﺪُﻙ !
0 ذاكرة الجسد...عابر سرير ...لاحلام مستغانمي
0 أنا وانتي.. حكاية بريئة
0 إنيِّ طرقتُ البابَ ياربّ
رد مع اقتباس