عرض مشاركة واحدة
قديم 05-17-2012, 03:48 PM رقم المشاركة : 4
معلومات العضو
نور

الصورة الرمزية نور

إحصائية العضو







نور غير متواجد حالياً

 

افتراضي رد: رحلة الى فيتنام وجمال الطبيعة الساحرة


Tan Son Nhat International Airport
SGN







وهو أكبر مطار في فيتنام ويبعد عن وسط المدينة بمسافة 7 كم تقريباً ، ويوجد في المطار مبنيان إثنان :



1 – مبنى الرحلات الداخلية .

2- مبنى الرحلات الدولية .



ولمن أراد الذهاب إلى فيتنام من الدول المجاورة لفيتنام فهناك عدة رحلات يتم تسيرها بشكل يومي من كل من :

[ بانكوك + هونج كونج ] .



وتمت عمل التوسعة في المطار للخط الدولي في عام 2007 م مما يؤهل المطار لاستيعاب 1517 مليون راكب سنوياً .



* مــطــار Tan Son Nhat *








* كيفية الذهاب من المطار الى وسط البلد *







هناك طريقتان لحجز تاكسي لكي يقلك من المطار إلى وسط المدينة وهي :



يمكنك حجز تاكسي من مكتب الحجز بعد وصولك مباشرة إلى منطقة الواصلين وتأكد من وجود أسم سائق التاكسي على لوحة معدنية صغيرة يعلقها على صدره وكذلك تأكد بأن عداد التاكسي يعمل .


يمكنك أن تتفاوض مع الفندق الذي حجزت به مسبقاً كي يرسل لك التاكسي إلى المطار ويتراوح سعر الأجرة للانتقال من المطار إلى وسط المدينة ما بين 5 – 14 دولار ، وإذا كنت تفضل خيار أرخص فتوجد باصات لنقل المسافرين من المطار إلى وسط المدينة .


ولمن لديهم حب الإستفسار بشدة فأقول لهم لا توجد خدمة تأجير السيارات للسياح من داخل مبنى المطار وكل من أراد استئجار سيارة فعليه الذهاب الى وسط المدينة .



معظم الزوار إلى مدينة هـوتـشـي مـنــه يفضلون السكن في منطقة شاو بن تانه Cho Ben Thanh .



* أفضل الأوقات لزيارة مـديـنـة هـوشـي مـنــه *



أفضل وقت لزيارة مدينة هـوشــي مـنـه هو خلال الموسم الجاف وبالتحديد من شهر نـوفـمـبـر إلى شهر مــارس من كل عام حيث يكون الجو بارد نسبياً في هذه المدينة ذات المناخ الاستوائي خلال هذه الفترة بعكس الشهور الأخرى والتي تتميز بإرتفاع درجات الحرارة مقارنة بهذه الفترة .




* أفضل الأماكن السياحية للزيارة في هــوشــي مــنــه *




* أنـفــاق كــو شـــي *

Cu Chi Tunnals







وهي من أشهر المعالم السياحية التي يمكن أن يزورها السائح في هـوشــي مـنــه حيث تأخذ لزيارتها جولة لمدة نصف يوم للتجول في هذا المعلم السياحي الفريد والمميز ، وتقع هذه الأنفاق في منطقة كـو شـي الريفية على بعد 70 كم ، في الشمال الغربي لمدينة هـو شـي مـنــه وهناك سوف تشاهد سلسلة ضخمة من الأنفاق يزيد مجموع أطوالها عن 200 كم ، وقد لعبت هذه الأنفاق دور مهم ورئيسي في استقلال فـيـتـنــام أثناء حربهم للاستعمار الفرنسي ومن ثم استخدموها لدحر الاحتلال الأمريكي لمناطق الجنوب الفيتنامي .



وأغلب مساحات هذه الأنفاق تتراوح أطولها ما بين 0.51 متر ويصل عمقها في التربة ما بين 34 متر تحت سطح الأرض وتتحمل هذه الأنفاق مرور دبابة تزن 50 طن من فوقها دون أن تحدث بها أي أضرار كبيرة لدقة المهندس الفيتنامي ، وبجوار المنطقة توجد بقايا الأفخاخ التي إستخدمها المقاتلين الـفـيـتـنــامـيـيــن أثناء الحرب لإصطياد الجنود الأمـريـكـيـيــن وكانت هذة الأفخاخ تكبدهم خسائر قوية في الأرواح ، ومن نجى منها يعاني من ندوب هذه الجروح طوال فترة حياته .







وهي بالكاد تكفي لعبور الرجل الفيتنامي ذو القامة القصيرة والجسم النحيل ولكن يستحيل على الأوربي أو الأمريكي الضخم الجثة دخول هذه الأنفاق التي صممت بعناية فائقة بحيث يستخدمها الفيتناميين في نضالهم ضد الاستعمار ولا يستطيع عدوهم حتى مجرد التفكير في دخولها لاستحالة ذلك .



ومما يزيد إعجابك بعبقرية وعقلية المهندس الفيتنامي أثناء الحرب هو قيامهم بإنشاء غرف للنوم وقاعات للاجتماعات ومستشفيات لعلاج الجرحى وحتى مدارس لتعليم الأطفال في هذه الأنفاق الضيقة .




* قــصـــر الـوحـــدة *

Reunification Palace







وهو مقر إقامة الحاكم السابق لحكومة جـنــوب فـيـتـنــام قبل الوحدة بين الشمال والجنوب ويقال بأن القوات الأمريكية انسحبت من المدينة بعد إستيلاء القوات الشمالية على هذا القصر المهم في مدينة سـايـجـون في 30 ابريل 1975 م ، ويعتبر هذا القصر من أشهر المعالم السياحية في الجنوب الفيتنامي .


عـنــوانــه :



135Nam Ky Khoi Ngia, District 1



* مـتـحـف مـخـلـفــات الــحــرب *

War Remnants Museum






تم إنشاء هذا المتحف في شهر سـبـتـمـبـر 1975 م ، ويحتوي على مجموعة كبيرة من القطع الأثرية والصور الفوتغرافية وصور للمستندات والوثائق التي توثق وحشية الاستعمار الأمريكي وفضائعة ضد الشعب الفيتنامي .


وكان يطلق على هذا المتحف سابقاً مـتـحـف جـرائـم الـحـرب الأمـريـكـيــة وتم تغيير مسمى المتحف ... وهذا المتحف ليس لأصحاب القلوب الحساسة والرقيقة وذلك لأنه يحتوي على الأدوات التي كانت تستخدم للتعذيب بالإضافة إلى المئات من الصور التي تبين الفضائع التي أرتكبها الأمريكان خلال الحرب الفيتنامية .


وفي مقدمة المتحف توجد مجموعة من المعدات العسكرية ومن بينها الـمـقـصـلــة المتنقلة التي كان يستخدمها الفرنسيين لتنفيذ أحكام الإعدام [ الـعـدالــة ] في أنحاء فيتنام خلال فترة ما قبل الحرب العالمية الثانية .



عـنــوانــه :



28Vo Van Tan, District 3



* كـتــدرائـيــة نــوتــردام
*

Notre Dame Cathedral






تم إنشاء هذه الكتدرائية في وسط مدينة سايغون خلال الفترة من بين 18631880 م ، وهي عبارة عن برجين بإرتفاع 58 متر ، وتم جلب جميع مواد البناء من فرنسا ، ووضع حجر الأساس لبنائها في عام 1877 م .


عـنــوانــه :



Dong Khoi, District 1



* الــبــريـــد الــمــركــزي
*

Central Post Office







بالقرب من الكتدرائية الشهيرة يقع مكتب البريد والذي تم إنشاؤه في نهاية القرن 19 ميلادي ، وقام بتصميم هذا المبنى المهندس المعماري الشهير جـوسـتـاف إيـفــل ويتوسط المبنى صورة ضخمة للزعيم الفيتنامي هـو شـي مـنــه ... والزائر لأول مرة لهذا المبنى يجد أن المبنى مكتظ جداً بالناس وللعلم فإن أغلب الأشخاص الموجدين بداخله هم من السياح .


عـنــوانــه :



2Cong Xa Paris, District 1



* مـتـحـف مـديـنـة هـوشـي مـنــه
*

Ho Chi Minh City Museum






ويوجد المتحف في المبنى السابق لحكومة الـهـنـد الـصـيـنـيــة الذي إنشأ إبان فترة الاسـتـعـمـار الـفـرنـســي وفي السابق كان يطلق عليه مـتـحــف الـثــورة ويحتوي هذا المتحف على مجموعة متنوعة من القطع الأثرية مثل : [ الأسلحة + الأزياء الحربية + الميداليات + الصور ] ، التي توثق فترات نضال الشيوعيين ضد الاستعمار الفرنسي والأمريكي ... وفي خارج مبنى المتحف توجد مجموعة من القطع الحربية كالدبابات والمروحيات .


عـنــوانــه :


65Ly Tu Trong, District 1



* الـمـنـطـقــة الـصـيـنـيــة
*

China Town






تقع في المنطقة رقم 5 وهي عبارة عن متاهه من الشوارع الضيقة المكتظة بالناس ، ومعظم العرقية الفيتنامية من ذوي الأصول الصينية يعيشون في هذه المنطقة ، وتشكل العرقية الفيتنامية من ذوي الأصول الصينية أكـبــر مجموعة من الأقليات الاثنية في البلاد ... وقد بدأ التجار في اتخاذ هذه المنطقة كنقطة تجارية في عام 1770 م .




*مـعـبــد الإمـبــراطــور جــيــد *

Jade Emperor Pagoda







يعتبر من أجمل معابد مدينة هـو شـي مـنــه ، ويقع هذا المعبد على بعد 6 كم فقط من المنطقة District 1 ، وعلى يمين المعبد سوف تجد بركة فيها مجموعة من السلاحف ، وبداخل هذا المعبد سوف تجد مجموعة رائعة من التماثيل الخشبية .


عـنــوانــه :


Mai Thi Luu, District 3



* ســوق بــن تـــانــــه *


Ben Thanh Market







تم إنشاء هذا السوق في القرن السابع عشر الميلادي ولكن بدأت التجارة النشطة في السوق في عام 1859 م ، ومن ثم توسع السوق وأزدهر فتم إنشاء أول مبنى للسوق في عام 1870 م ، وفي العام 1912 م أنتقل السوق الى مقره الحالي ... ويعتبر هذا السوق من أشهر المعالم السياحية في مدينة هــو شــي مـنــه ... ومن الأوقات المميزة للذهاب الى هذا السوق هو زيارة السوق الـلـيـلــي للـطـعــام فيه .




* دار الأوبــرا *

Opera House







تم بناء هذه الأوبرا في عام 1897 م ، على يد المهندس يـوجـيـن فـيــرو وهي نسخة طبق الأصل لأوبرا غــارنـيـيــه في بـاريــس .




** مـنـاطـــق الـجــنـوب الـفـيــتــنــامـــي **






** مـنـطـقــة دالات **

Dalat






هي عاصمة مـقـاطـعـة Lam Dong ، وترتفع بـ 1475 متر عن مستوى سطح البحر ، وتقع على بعد حوالي 308 كم شمال مدينة هـوشـي مـنــه ، وقد تم إنشاؤها بناء على توصية من الدكتور الـكـسـنـدر يارسـن في عام 1897 م لتكون منطقة استراحة للمستعمرين الفرنسيين أثناء فترة وجودهم هناك .



وتعتبر دالات جوهرة الـمـرتـفـعـات الـوسـطـى ويطلق عليها مـنـطـقـة الـربـيــع الأبــدي لجمالها الرائع والفريد وتوجد بها البحيرات والشلالات والغابات الدائمة الخضرة والحدائق الغناء وهي منطقة فريدة من تنوعها وجمالها في فـيـتـنــام ويطلق عليها [ Le Petit Paris ] ، وترجمتها الحرفية هو [ القليل من بـاريـس ] ، وتوجد فيها نسخة مصغرة لـبـرج إيـفــل في منطقة السوق المركزي .



وتعتبر هذم المدينة القبلة المفضلة لقضاء شهر العسل في فـيـتـنــام ، والمكان المفضل والأجمل للفنانين والرسامين ، ويعتمد اقتصادها على زراعة المحاصيل الزراعية والزهور ، ولكن المصدر الرئيسي للدخل فيها هو السياحة ويتوجه إليها أكثر من 300.000 سائح فـيـتـنــامـي كل عام .




* أفـضـل وقـت لـزيـارة مـنـطـقــة دالات *



أفضل وقت لزيارتها هو خلال الفترة من شهر ديـســمـبــر إلى شـهـر مــارس وتعتبر هذه الفترة هي الموسم البارد في المنطقة ، وتكون درجات الحرارة العليا 24 درجة مئوية والدنيا 15 درجة مئوية ... ويبدأ موسم الأمطار فيها من شهر إبــريـــل إلى شـهـر نــوفــمـبــر .




* كيفية الذهاب من هـوشــي مـنــه إلى دالات *



يمكنك الذهاب إليها بواسطة الباص وتستغرق الرحلة من هـوشـي مـنـه إلى دالات حوالي 6 ساعات .




* ماهي الأنشطة الأخرى التي يمكنك القيام بها في دالات *




* زيارة الـتـلـفـريــك *

Cable Car







حيث يمكنك التمتع بمشاهدة جمال المدينة من أعلى الجبل ، وقيمة التذكرة 40.000 دونج للذهاب و 60.000 دونج للذهاب والإياب .




* الـبــيــت الــمــجــنــون *

Crazy House







Hang Nga Guesthouse



والاسم الرسمي لهذا البيت هو منزل ضيوف هـانـج نـجـا هو عبارة عن فندق ويصنف على أنه فـن معماري من الأعمال الفنية الحديثة .


عـنــوانــه :



3D Hyunh Thuc Khang, Dalat



* مـقـهــى الـ 100 رفـــ
*

100Roof Cafe



وهو مقهى عجيب ورائع للزيارة حسب المصادر الغربية في الشبكة العنكبوتية .

عـنــوانــه :


57Phan Boi Chau, Da Lat



* الـســوق الــمــركــزي
*

Central Market






وسوف تجد فيه جميع المنتجات والسلع من الخضار والفاكهة واللحوم ، بالإضافة الى أنواع كثيرة من السلع الإستهلاكية اليومية .




* حــديــقــة الــزهـــور *

Flower Gardens





عـنــوانــه :


2Phu Dong Thien Vuong






** مـنـطـقــة كــانــثـــو **


Cantho



مدينة كـانـثـو هي عاصمة مـقـاطـعـة كـانـثـو ، وتـبعد عن مـديـنـة هــوشــي مـنــه بمسافة 169 كم ، وهي تعتبر العاصمة السياسية والاقتصادية ومركز النقل لــدلــتــا نـهــر الـمـيــكــونــج ، فهي تعمل على ربط المناطق الموجودة على دلتا النهر بواسطة شبكة واسعة من القنوات المائية المختلفة في نظام نقل مائي رائع ومميز .




* أفـضـل وقـت لـزيـارة مـنـطـقــة كــانـثــو *



أفضل وقت لزيارتها هو خلال الفترة من شهر ديـســمـبــر إلى شـهـر إبــريـــل ، وتعتبر هذه الفترة هي الموسم البارد في المنطقة وتكون درجات الحرارة العليا 27 درجة مئوية والصغرى 19 درجة مئوية ... ويبدأ موسم الأمطار فيها من شهر مــايــو الى شـهـر نــوفــمـبــر .




* كيفية الذهاب من هـوشــي مـنــه إلى كــانــثــو *



يمكنك الذهاب إليها من هــوشــي مـنــه بواسطة الباص وتستغرق الرحلة من هـوشـي مـنـه إلى كـانـثــو 3.5 ساعة وكذلك يمكن الذهاب إليها عبر القوارب النهرية .



* ماهي الأنشطة الأخرى التي يمكنك القيام بها في كــانــثــو *



في كانثو يمكنك زيارة معلمين رئيسين في هذة المقاطعة وهما :



* الــســوق الــعــائـــم *

Floating Market







* حــديــقــة الــســيــاح *


Tourist Gardens





** مـنـطـقــة نــــا تــرانـــج **

Nha Trang




هي عاصمة مقاطعة Kha'nh Hoa ، وهي من المدن الساحلية التي تقع على منطقة الجنوب الأوسط للساحل الفيتنامي وتـبعد عن مـديـنـة هــوشــي مـنــه بمسافة 448 كم كما تبعد عن العاصمة هــانــوي بمسافة 1278 كم ، ويصنف شاطئها في المرتبة رقم 29 لأجمل شواطيء العالم ويبلغ تعداد سكانها 300.000 نسمة .




* كيفية الذهاب من هـوشــي مـنــه إلى نــــا تــرانـــج *



يمكنك الذهاب إليها بواسطة الباص وتستغرق الرحلة من هـوشـي مـنـه إلى نــا تـرانــج حوالي 9 ساعات ، وكذلك يمكن الذهاب اليها عبر السكك الحديدية بواسطة الـقـطـار حيث توجد رحلة يومية من العاصمة هـانـوي الى هـوشـي مـنــه وتتوقف في نــا تـرانــج ، حيث يمكنك الحجز في الـقـطـار الـذهـبـي والذي ينطلق من هـوشـي مـنــه الساعة 11:00 م ، ويصل نــا تـرانــج الساعة 6:00 ص ، أو عـبر الـجـو حيث تذهب من مـطـار هـوشـي مـنـه الى مـطـار نــا تـرانــج المحلي والذي يبعد بمسافة 5 كم من مركز المدينة وسعر التذكرة يتراوح ما بين 50 $ للتذكرة المفردة و 102 $ للتذكرة الكاملة ، ويستغرق الوصول من المطار المحلي إلى وسط البلد 30 دقيقة عبر الطريق أو يمكنك الذهاب الى المدينة عن طريق الـبـحـر .




* ماهي الأنشطة الأخرى التي يمكنك القيام بها في نــــا تــرانـــج *


في منطقة نــا تــرانــج يمكنك زيارة معالم رائعة ومميزة ومنها لا للحصر :







Cham Tours + YangBay Waterfall + Dinner On Night Cruise + Four Islands Tours


من أشهر الرحلات في نــا تـرانــج هي زيارة بـقـايـا آثــار شـــام ويمكنك زيارة شـلال يـانـج بـاي أو يمكنك أخذ وجبة عشاء رائعة في سفينة الكرو
ز في عرض البحر أو زيارة الـجـزر الأربــع .


هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 640x438 .


وبذلك نكون قد ختمنا الحديث عن بعض أهم مناطق الجنوب الفيتنامي ، والمقومات السياحية الموجودة فيها .






آخر مواضيعي 0 أنا أَيضاً يوجعنى الغياب
0 ﺃﻋﺪُﻙ !
0 ذاكرة الجسد...عابر سرير ...لاحلام مستغانمي
0 أنا وانتي.. حكاية بريئة
0 إنيِّ طرقتُ البابَ ياربّ
رد مع اقتباس