عرض مشاركة واحدة
قديم 12-12-2010, 11:26 AM رقم المشاركة : 5
معلومات العضو
ابو عمر المصرى

الصورة الرمزية ابو عمر المصرى

إحصائية العضو









ابو عمر المصرى غير متواجد حالياً

 
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى ابو عمر المصرى

افتراضي رد: موسوعه الســـــــــلف الصــــــــــــــالح ۝ عظماء فى الاسلام

السنة تجمع المسلمين ، والبدع والأهواء تفرقهم





السنة والاستقامة تعني الجماعة والعزة والتمكين وعكسها البدعة والإعراض عن شرع الله فإن ذلك يعني بالضرورة ( بالنسبة للمسلمين ) الفرقة والذلة والهزيمة والنكسات والنكبات

ولكن أهل الأهواء والمنافقين - قديماً وحديثاً - عكسوا القاعدة - كعادتهم - ، فزعموا أن التزام السنة ومحاربة البدع ، والإنكار على أهل البدع والأهواء سببٌ رئيس ( في النكسات التي أصابت الأمة ) وهذا من التلبيس والجهل فإن العكس هو الصحيح ،فإن المتأمل لأحوال المسلمين قديماً وحديثاً يجد أن من أعظم سمات أهل الأهواء والبدع والافتراق شؤمهم على المسلمين في كل زمان وحيثما كانوا .

- ويكفيك أن تنتقل بذهنك إلى أحداث التاريخ المشهورة والتي ألحقت بالمسلمين الذلة والفرقة والتشتت تجدها من أهل الأهواء ، وأمثلة ذلك :

- أول فتنة فرقت الأمة فتنة السبئية ، وقد أدت إلى قتل خليفة المسلمين الراشد عثمان - رضي الله عنه - ثم تمخضت عن افتراق الخوارج والشيعة ، عن جماعة المسلمين وإمامهم .

ولما ظهرت القدرية والمعتزلة والجهمية أفسدت عقائد طوائف من الأمة ، وأوقعتها في الأهواء والفرقة والخصومات والمراء في الدين والفتنة في العقائد .

ولما تمكنت المعتزلة في الدولة ألزمت الأمة بالقول بالكفر ( خَلْق القرآن ) وامتحنت العلماء وعرضتهم للسيف والسجن والإهانة، والقول بخلاف الحق .

ولما تمكنت دويلات الرافضة والباطنية كالبويهية والعبيدية والقرامطة ، قمعت السنة وأهل الحديث وأظهرت البدع والإلحاد والزندقة والكفر وتسلط أوباش الباطنية على رقاب المسلمين ، واعتدوا على المقدسات وقتلوا الحُجاج وأخذوا الحجر الأسود ، وعاثوا في الأرض فساداً ، وأباحوا المحرمات ، ومكَّنوا للنصارى من دخول ديار المسلمين .

وهكذا نجد ظهور البدع والزندقة والإلحاد على أيدي أهل البدع والأهواء والفرق سبب لدخول التتار بلاد المسلمين

قال شيخ الإسلام ابن تيميه

- وكان من أسباب دخول هؤلاء ديار المسلمين ظهور الإلحاد والنفاق والبدع ، حتى إنه صنف الرازي كتاباً في عبادة الكواكب والأصنام وعمل السحر ، سماه ( السر المكتوم في السحر ومخاطبة النجوم ) ويقال : إنه صنفه لأم السلطان علاء الدين محمد بن لكش بن جلال الدين خوارزم شاه ، وكان من أعظم ملوك الأرض ، وكان للرازي به اتصال قوي ، حتى أنه وصى إليه على أولاده ، وصنف له كتاباً سماه ( الرسالة العلائية في الاختيارات السماوية )

حراسه العقيده لـــ ناصر بن عبد الكريم العقل


يتبع ............
برجاء عد التعليق الا بعد الانتهاء من الموضوع








آخر مواضيعي 0 وحشتونى
0 قـالـوا : هل رأيت من هو أسخى منك ؟ قـال : نـعـم
0 أمراض لا يراها الناس
0 كيف تجعلين زوجك يصغي اليك
0 الخروج من اللوحهَ
رد مع اقتباس